منتديات امبراطور الظلام


    اسرائيل تسقط في وادي الذئاب

    شاطر
    avatar
    Admin
    سكرتير جهنَم
    سكرتير جهنَم

    عدد المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 27/12/2009
    العمر : 24
    الموقع : http://varmint.banouta.net/forum.htm

    اسرائيل تسقط في وادي الذئاب

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 15, 2010 7:14 am

    التي يعتبر الذئب أحد رموزها مشهد النهاية للأزمة التي سببها مسلسل “وادي الذئاب”، فيما بدا واضحاً أن “إسرائيل” باتت تفهم جيداً اللغة التركية .



    وأثار المسلسل منذ بداية عرضه حرجاً كبيراً ل”إسرائيل” لما يحتويه من معلومات استخبارية وتفاصيل جرائم تقوم بها “المافيا” في تركيا، وهذه الجماعات ترتبط كثيراً ب”إسرائيل”، خصوصاً في عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات وغسيل الأموال والتجارة بالبشر . وطالبت “إسرائيل” أكثر من مرة بالتوقف عن عرضه المسلسل، لما يحتويه من “إساءات” ضدها إضافة إلى تعريضه لحياة “الإسرائيليين” في تركيا للخطر، حسب زعمها .



    في مشهد النهاية يقوم البطل الذي يلعب دور ضابط استخبارات تركي بالهجوم على سفارة لإنقاذ طفل خطفه “الموساد” ويقتل أحد عناصره، وتظهر الدماء وهي تنهمر من رأسه ملطخة نجمة داود والعلم “الإسرائيلي”، وعندما ينبهه رجل مخابرات آخر إلى أنه يعتبر على أرض أجنبية وأنه يرتكب جريمة حرب يرد عليه البطل التركي “ألا يسمح لأحد سواكم بارتكاب جرائم حرب”؟وفجر هذا المشهد تحديداً أزمة دبلوماسية بدأت باستدعاء السفير التركي في تل أبيب إلى مبنى الخارجية “الإسرائيلية” ثم إساءة معاملته، ثم تهديد الرئيس التركي عبدالله غول بسحب السفير ما لم تقدم “إسرائيل” اعتذاراً رسمياً مكتوباً، وهو ما حدث واعتبر انتصاراً للذئب التركي .



    “وادي الذئاب” مسلسل اجتماعي من 3 أجزاء مدبلج باللهجة السورية يعرض على عدد من القنوات العربية ومنها “أبوظبي” والتركية، ويعتبر من أفضل المسلسلات التركية التي ظهرت في السنوات الأخيرة . ويحظى العمل بنسبة مشاهدة ومتابعة عالية، فهو يختلف عن النمط الدرامي التركي المعروف الذي تسيطر عليه قصص الحب والفراق، فالمسلسل بوليسي جريء، يعتمد على قصص وأسرار “المافيا” وعلاقاتها ببعض الدول وتأثيرها في الصعيد السياسي، ويسعى إلى إبراز شجاعة الاستخبارات التركية وبسالة عناصرها في تعقب المتغلغلين بمؤسسات الدولة ويعملون لصالح جهات أجنبية ضد مصالح بلادهم .



    ويقدم فيه البطل بولات عالمدار (الذي يلعب دوره نشأت شاشماظ) بطلاً مخلصاً للمشاهد الشرقي الذي طالما تعطش لشخصية قوية وذكية ومحبوبة تعمل على تحقيق النصر وقهر الظلم والفساد .



    بدأت أحداث الجزء الأول من المسلسل حول شخصية علي كندان الطفل الذي تم انتشاله من الملجأ، ليصبح ضابط مخابرات يكلف بالتوغل في عملية سرية بقلب “المافيا” التركية المعروفة باسم “مجلس الذئاب”، ولتبدأ الرحلة كان لابد أن يموت علي كندان ويولد بشخصية جديدة . وبعد سلسلة من عمليات التجميل لتغيير ملامح وجهه يولد بولات ويبدأ بالتقرب من زعماء “المافيا” والتسلسل إلى غرف عملياتهم لمعرفة مخططاتهم، ويتعرف إلى سليمان شاكر رجل المافيا المعروف بعد أن ينقذه من موت محتوم ويصبح ذراعه اليمنى ويشكل الاثنان فريقاً مميزاً داخل “المافيا” .



    ولا يخلو العمل من المبالغات الدرامية، وتتراوح أحداثه بين الواقع والخيال، إذ تتناول القصة الدرامية أحداثاً وهمية، لكن بمعالجة تبدو أقرب إلى الواقعية . ويتمتع المسلسل بقدر عالٍ من الحرفية في مشاهد الحركة المؤثرات والحيل البصرية، وتبدو القيمة الإنتاجية واضحة في كل مشاهده منذ الدقائق الأولى .



    وتعود فكرة المسلسل إلى فيلم حمل اسم “وادي الذئاب - العراق” الذي أنتج عام 2006 بتكلفة 10 ملايين دولار، ومولته المؤسسة العسكرية التركية، وسبب أزمة بعد عرضه بين الولايات المتحدة وتركيا، إذ حاول فيه الأتراك الانتقام سينمائياً من الأمريكان بعد حادثة اعتقال عدد من العناصر الاستخباراتية التركية عام 2003 في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق، وتعاملوا معهم بشكل مهين . وردت السينما التركية الإهانة بعد ذلك عبر أحداث الفيلم التي تقوم على إرسال فرقة انتقام تتعقب الضابط الأمريكي المشرف على العملية وتقتله .



    ويبدو أن الدراما التركية في طريقها للانتقام من كل الأعداء، فبحسب الأخبار المتداولة في الصحافة التركية ستتجه شركة “بانا فيلم” المنتجة للمسلسل إلى إنتاج سلسلة جديدة منه بعنوان “وادي الذئاب - فلسطين” .



    كتب سيناريو المسلسل الأزمة بأجزائه الثلاث رجائي شاشماظ وباهادر أوزدنير وأخرجه زبير شاشماظ، ونشأت شاشماظ، الذي يقوم بالبطولة هو أحد أهم الممثلين الشباب في تركيا وقدم ثلاثة أعمال تلفزيونية وفيلماً واحداً، ولم يدرس الدراما أو التمثيل، أما البطلة أوزجو مامال فتحظى بنجاح كبير وقدمت واحداً من أهم الأفلام التركية في السنوات الأخيرة وهو “السعادة موتلولوك” ويتناول جرائم الشرف في مناطق الشرق التركي .



    الحلقة الأزمة على “أبوظبي”



    تعرض قناة أبوظبي الأولى المسلسل يومياً في السادسة مساء بتوقيت الإمارات، مع إعادة يومياً الساعة 11 صباحاً .وستعرض الحلقة الأخيرة التي أثارت الجدل الكبير حول المسلسل مساء الجمعة 29 الجاري في السادسة مساء .يعرض المسلسل على قناة “ستار تي في” التركية مساء كل خميس، ولأنه يحظى بأعلى نسبة مشاهدة تزيد مدة الإعلانات المعروضة خلاله عن 30 دقيقة هي الأعلى سعراً، ويعرض ملخص للحلقة السابقة مدته 15 دقيقة قبل البدء بالأحداث الجديدة
    [img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 10:25 pm